ماذا تفعل خلال عطلتك الشتوية؟

Posted by Nour Jaljuli, 10 months ago

dkVG4Ws.png (1331×758)

ماذا تفعل خلال عطلتك الشتوية؟

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي، يحتفل الطلاب حول العالم ببدء العطلة الشتوية. تتراوح مخططات العطلة من النوم و الراحة إلى متابعة البرامج التلفزيونية و الخروج مع الأصحاب و ربما السفر. و لكن بعد أخذ القسط الكافي من الراحة، قد يجد الطلاب أنفسهم شاعرين بالملل و بحاجة للقيام بنشاط مختلف. لقد جمعنا بعض الاقتراحات التي قد تفيدكم في حال وجدتم أنفسكم في هذا الموقف.

  1. تطوَّع

هناك العديد من الأماكن حول الأردن التي تمنح الطلاب فرصة تقديم الخدمات التطوعية و المساعدة. التطوع لا يملئ وقت فراغك بشيء ذو قيمة فحسب، بل يساعدك على النمو كشخص و يزيد من خبرتك للمستقبل.

  1. وسع مداركك الإبداعية

تمنحك العطلة الشتوية وقتا لممارسة هواياتك التي عادة ما تُؤجل بسبب الدوام المدرسي. سوف يوفر لك التسجيل في دورات مثل الرسم و الطهو و التصوير فرصة للتركيز على مواهبك الإبداعية و تطوير مهاراتك الشخصية. يمكنك أيضا أن تتعلم الكثير ببقائك في المنزل و متابعة الدورات على المواقع الالكترونية أو عبر ال"يوتيوب"

  1. اقرأ كتاباً

قد تكون القراءة أيام المدرسة مملة و رتيبة إذ يتبعها دوما اختبارات و أسئلة مما يقلل من متعة القراءة، و لكن خلال العطلة يمكنك اختيار ما يحلو لك من الكتب و التعمق فيها قدر ما تشاء مما سيحسن من ذاكرتك و يوسع خيالك و يطور من لغتك.

  1. اهتم برشاقتك

عادة ما تكون العطلة وقتا للنوم أو الراحة، ولكن لم لا تقوم بنشاط مختلف هذه العطلة لتحسين صحتك و استغلال وقتك بطريقة جيدة؟ هنالك العديد من الخيارات المتاحة التي يمكنك الاختيار منها. يمكنك أن تخرج للمشي حول الحي صباحاً أو قبل الغروب. يمكنك أيضا أن تجد العديد من التمارين الرياضية عبر الانترنت أو أن تسجل في أقرب نادٍ رياضي لمنزلك ؛ عادة ما تُحوَّل الملاعب المدرسية إلى نوادٍ رياضية أثناء العطلة. و إن كنت تبحث عن نشاط جماعي فبإمكانك دوما حجز ملعب رياضي لمباراة ودية مع أصدقائك.

  1. اقض وقتاً مع عائلتك

ليس من السهل أن تجد الوقت دوماً للجلوس مع العائلة، لذلك عليك أن تستغل وقت العطلة للقيام بنشاطاتٍ ممتعة مع أفراد عائلتك مثل الألعاب اللوحية أو الشدة أو ربما مشاهدة فلم ممتع معاً.

كيف تنوون قضاء عطلتكم الشتوية؟


Facebook Twitter LinkedIn